24 ساعة اخبار

روسيا تدعم أسطولها البحري بسفن إمداد عسكري جديدة

5
روسيا تدعم أسطولها البحري بسفن إمداد عسكري جديدة

youtube/24 NEWS plus

أعلنت الخدمة الصحفية لوزارة الدفاع الروسية أن الأسطول البحري في جيش البلاد سيحصل على سفن إمداد جديدة.

وقال بيان صادر عن الخدمة مؤخرا “يوم الثلاثاء 1 يونيو القادم سيشهد حوض ريبينسك لبناء السفن في ياروسلافل الروسية احتفالية رسمية مخصصة لتدشين سفينة غينادي دميترييف العسكرية المطورة في إطار المشروع الحكومي 20360М”.

وأضاف البيان “سيحضر الاحتفالية ممثلون عن قيادة سلاح البحرية الروسي، وخبراء من مصنع فيمبل الروسي لبناء السفن، كما سيشارك فيها ممثلون عن منطقة ياروسلافل، إضافة إلى أهل الضابط الروسي الذي سميت السفينة تيمنا باسمه”.

وبدأ العمل على بناء السفينة المذكورة عام 2017 في حوض “ريبينسك” الروسي لبناء السفن، وبعدها بعام وفي نفس الحوض بدأ الخبراء ببناء سفينة أخرى من نفس النوع ستحمل اسم “فلاديمير بيالوف”.

روسيا تدعم أسطولها البحري بسفن إمداد عسكري جديدة

youtube/24 NEWS plus

إقرأ المزيد

البرتغال تعزز قدرات أسطولها البحري بسفن عسكرية جديدة

وتطور روسيا في إطار المشروع 20360М التابع لوزارة الدفاع سفنا مخصصة لإمداد الأساطيل الحربية بالذخائر بما فيها الصواريخ والطوربيدات وذخائر المدافع والرشاشات.

ويبلغ طول كل سفينة من هذه السفن 77 مترا، وعرضها 16، ومقدار إزاحتها للمياه يعادل 3700 طن، ويمكن لهذه السفن الإبحار وتزويد السفن الأخرى بالذخيرة في مختلف ظروف الطقس، كما يمكنها المناورة بطريقة مميزة بفضل منظومات التوجيه والعنفات الخاصة المزودة بها.

المصدر: سلاح روسيا

يخلي موقع الوي الاخباري مسئوليته الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: